ابدأ رحلة طفلك التعليمية!

كيف تكون أباً ناجحاً في عيون أطفالك؟

جميعنا كآباء نطمح دائماً بأن نكون مثاليين أمام أطفالنا. وبالتأكيد هنالك العديد من السلوكيات التي تساعد بأن تكون أباً مثالياً في عيون أطفالك، سنتعرّف عليها سويةً من خلال هذا المقال:


التواصل المباشر مع طفلك:
يقضي أغلب الآباء جُلَّ وقتهم خارج المنزل للعمل، الأمر الذي يرغمهم على قضاء وقت أقل مع الأطفال. حيث تشير الدراسات إلى أن الأمهات يقضين وقتاً أطول مع أطفالهن مقارنة بالآباء. لذلك، حاول أن يكون الوقت مع طفلك أطول من المعتاد، وذلك ليس بتواجدك في حدود المنزل فقط، بل باللعب وتبادل الأحاديث معه.


خلق نشاطات منزلية مع طفلك:
خصص وقتاً مع طفلك للقيام ببعض الأعمال المنزلية، لتعزز لديه روح المسؤولية والانضباط، بالإضافة لفتح المجال أمام طفلك لتعلم بعض الأمور من خلال هذه التجربة المشتركة بينكما.


تعزيز العلاقة الطيّبة مع زوجتك:
لا شك أن تعزيز علاقة المحبة والاحترام مع زوجتك تنعكس بشكل مباشر على عائلتك. حيث يراقب الأطفال بشكل غير مباشر الآباء ويتعلمون منهم. لذلك، ابتعدوا عن المشاجرات أمام الأطفال وقوموا بالتركيز على تنمية الثقة والمحبة بينكم.


استمع جيّداً لطفلك:
من أهم واجباتك كأب، أن تجلس مع أطفالك وتقوم بالاستماع إلى ما يتكلمون به، استمع لطفلك واسمح له بالكلام بحريّة، لأن الكثير من الأطفال يعانون من عدم توفر والده ليستمع إليه.


ألجُم غضبك:
عليك التحلي بالصبر والسيطرة على غضبك وأن تحافظ على هدوئك قدر المستطاع أمام الأطفال، ولا تكن كبعض الآباء الذين يفقدون أعصابهم خلال تعاملهم مع أطفالهم.