ابدأ رحلة طفلك التعليمية!

ماذا تعرفين عن أضرار شيّالات الأطفال؟

أثبتت العديد من الأبحاث أن حَمل الطفل بواسطة شيّالات الأطفال يُعزّز التواصل بين الأم وطفلها، ويمنح الراحة لكلاهما. كما أنها تساعد الأمهات على استخدام أيديهن بحُريّة حتى أثناء حملهن للأطفال.


ولكن عليكِ أن تعرفي عزيزتي الأم أن لهذه الشيّالات بعض الأضرار!
وأنه من المهم أن تتعرفي عليها من أجل التعامل الصحيح معها.


آلام الظهر
يزداد وزن الطفل عند بلوغه 6 شهور. حيث يكون هذا الوزن الزائد حملًا على كتفيك ورقبتك وأعلى ظهرك. فمن الضروري جداً أن تقومي باختيار شيّالة تصلُح لارتدائها من الأمام والخلف بحيث يمكنكِ حمله على ظهرك أحيانًا فإن ذلك يوزع الحِمل.


آلام تسببها الشيّالة للطفل
مفصل الفخذ عند الأطفال قد يتأثر بزاوية حمله على الشيّالة. لذلك هنالك أنواع من الشيّالات لا تجعل الرجلين منفصلتين بزاوية منفرجة. لذلك، من الضروري اختيار هذه الأنواع من الشيّالات.


أهم النصائح لتجنّب أضرار الشيّالة:

  • اختاري في السن الصغير الشيالة التي تيسر حمل الطفل نائمًا وكأنه في وضع الرضاعة وذلك للحفاظ على ظهر ومفصل فخذه، وهي مناسبة لوضع إرضاع طفلك.
  • فيما بعد اختاري التي لا تكون قاعدتها عريضة للغاية بحيث تحملين طفلك سواءً كان وجهه مقابلًا لوجهك أم لا بطريقة لا تجعل زاوية انفراج مفصل فخذه كبيرة.
  • اختاري أيضًا أن تكون أحزمتها عريضة لراحة كتفيك ورقبتك.
  • بالنسبة لك مارسي تمرينات الرقبة والكتفين والظهر باستمرار ويوميًا ولا تتحججي بالوقت فهي لن تستغرق سوى بعض الدقائق.
  • حاولي أن ترتاحي قليلًا إن كنت ستضطرين إلى حمله لفترة طويلة فلا تحمليه لمدة تزيد عن الساعة قبل أن تجلسي لعشر دقائق على الأقل وتسندي ظهرك وكتفيك لكرسي مريح.
  • إن كان معك سيارة وستكونين خارج المنزل في مكان يسمح باستخدام عربة الأطفال، فمن الأفضل استخدامها لراحتك وراحته. – اختاري تلك التي يمكن تغيير وضعها بحيث يكون طفلك في مواجهتك أثناء دفع العربة.
  • شاهدي الفيديوهات المتوفرة على اليوتيوب والتي تشرح طريقة حمل الطفل واستخدام الشيالات وكذلك اقرئي التعليمات المصاحبة لها بما يكفل لك استخدامها بالشكل المناسب.
  • أخيرًا اجعلي لديك عدة خيارات ولا تعتمدي خيارًا واحدًا باستمرار حتى لا تحملين رقبتك وظهرك الكثير… حاولي أن تشتري عربة للأطفال وكرسي سيارة أيضًا حتى تريحين نفسك من حمل الصغير طيلة الوقت.