ابدأ رحلة طفلك التعليمية!

لماذا يجب أن أسمح لطفلي باللعب بالهواتف الذكية واللوحية؟

كل عائلة لديها أفكار مختلفة إن كان ينبغي أو لا ينبغي على الطفل تعلم التكنولوجيا منذ الصغر.

ولكن بشكل جدي، ما الذي نخاف منه؟

بالنسبة للعائلة فكله متعلق بالتوازن، حيثما نظرنا فإننا سنجد الكثير من الآباء الذين يتم الحكم عليهم واتهامهم بالتقصير فقط لأنهم سمحوا لأطفالهم اللعب بالأجهزة الذكية، وكثير من الأحيان نتلهف لشراء هذه الأجزة لأطفالنا.

لذلك هناك 4 أسباب مقنعة تجعل الأهالي يسمحون لأطفالهم استعمال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية:

1) لأنهم جيل التكنولوجيا وعصر السرعة:

إن التكنولوجيا تتحرك بسرعة! لذلك يجب على أطفالنا أن يفهموا كيف تعمل الأشياء، وأن يبنوا أساسهم على هذه المعرفة، حيث أصبحت هذه التقنية تساعد الجميع على التعلم والوصول لأدق المعلومات، وبكل تأكيد ستساعدهم هذه الأجهزة على ذلك، لذلك ستندهشون من كمية الأمور التي سيتعلمها أطفالكم من خلال استخدامهم لهذا الأجهزة.

2) لأن هذه التقنية ليست سيئة كما يعتقد الجميع:

الكثير من العائلات لديهم خوف من السماح لأطفالهم مشاهدة التلفاز أواستعمال الهواتف الذكية واللوحية، ونحن نتفهم أن لكل عائلة أسلوب حياة ومعيشة وعادات مختلفة عن الأخرى، ولكن وفي نفس الوقت التكنولوجيا ليست سيئة كما يعتقد الجميع، فكله يعتمد على ماذا تسمح لأطفالك أن يشاهدوه أو يستخدموه، أي أن اختياراتك لأطفالك ستحدد مدى فائدة ما يستخدمونه.

3) لأنها من أكبر الوسائل التعليمية التي تعلم الكثير:

هذا هو السبب الرئيسي لجعل أطفالنا يستعملون الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، كثير من الأطفال حتى من عنده توحد من عمر سنتين تعلموا أسماء الأشكال، والألوان والحروف والأرقام من تطبيقات تعليمية كثيرة، وستلاحظ الفرق عندما تقوم بتعليم طفلك الأحرف مثلاً وتجده يحفظها ويجيد كتابتها، لذلك هذه الوسيلة تساعدك على توصيل المعلومات وتعليمهم بطريقة ترفيهية وليست بطريقة التلقين فقط.

4)لأنه يمكنك وبكل بساطة كسر القواعد كل فترة:

أيها الآباء، إنه من المقبول أن تسمح لطفلك أحياناً باللعب على جهازك الذكي، أو الجهاز اللوحي، لأن كل أب وأم بحاجة لفترة من الراحة، وهذا ما ستمنحك إياه هذه الأجهزة، ولكن كل هذا يعتمد على كيفية مراقبتك للوقت والمحتوى الذي سيستخدم فيه طفلك الجهاز.

اجعل طفلك يأخذ قسطا من الراحة ويلعب بهذه الأجهزة. أنت تريد طفلك أن يستمتع بوقته بطريقة مفيدة. كل ما عليك فعله أن تنظم وقته وتحدد له الأيام المسموحة للعب بهم. لأنه عند تحديد وقت لاستخدامهم سيحفز ذلك طفلك على إنهاء جميع دراسته اليومية ليأخذ قسطاً من الراحة والمتعة.

من الجميل أن نترك أطفالنا ليتعلموا من تلقاء أنفسهم كيفية استثمار هذه التكنولوجيا، واستخداماتها، ومراقبتهم مهمة بكل تأكيد، ولكن بالإضافة إلى ذلك شجعوهم على القيام بالأنشطة مع إخوتهم وأقرانهم، شجعوهم على الخروج واكتشاف العالم واللعب والركض، فكل هذا سيساهم في فهم عالمهم بشكل أكبر وأوضح، وأخيراً شجعوهم على الدخول في عالم التكنولوجيا تحت إشرافكم

ونحن ندعوكم هنا لتحميل تطبيق لمسة وتجربة محتوياته المميزة، فقد وفرنا لأطفالكم أكثر من 400 محتوى تفاعلي مميز، في بيئة آمنة خالية من أية إعلانات، سيتعلم طفلكم ويستمتع في نفس الوقت، بل ستستمتعون معه أنتم بكل تأكيد، فوقت قراءة القصص من أجمل وأكثر الأوقات دفئاً وحميمية  بين الأب والطفل…

قد يعجبك أيضا