تواصل معنا

حساب موعد الحمل والولادة

عادةً ما تختار الأمهات طريقة حساب الحمل الصحيحة بحسب الأسابيع والشهور، كما يلجأ الأطباء إلى طريقة الحساب بالأسابيع، ويعتمدونها سواء من خلال ملف الأم أو السونار ومتابعة الحمل.


وبدورنا سنطرح هذا السؤال على الأمهات الجدد، هل لازمتكِ الحيرة وبقيتِ غير متأكدة من موعد ولادة طفلك؟ سنقدم لكِ طريقةً مفيدة يتّبعها الأطباء لحساب موعد الولادة التقريبي. وذلك من خلال طلاح الأسئلة التالية:


كيف يتمّ حساب فترة حملي؟

ما لم تكوني قد تابعتِ فترة الإباضة لديك، لن تنجح أية طريقة في معرفة متى حدثت لديك الإباضة والإخصاب على وجه الدقة. لهذا السبب، يتمّ حساب موعد ولادتك التقريبي بناء على تاريخ آخر دورة طمث جاءتك.


هل من المؤكّد أن طفلي سيولد في الموعد ؟

بالتأكيد، لا أحد يستطيع أن يعرف بشكل مؤكّد متى سيولد طفلك. في الحقيقة، أربعة بالمئة فقط من الأطفال يولدون في موعدهم المتوقّع! ولكن من المحتمل أن يولد طفلك في الأسابيع القليلة التي تسبق أو تلحق الموعد التقديري المتوقّع. ربما تساعدك معرفة هذا الأمر على الاستعداد للمخاض والولادة، وتجهيز كل شيء لمولودك الجديد.


هل سيتغيّر موعد ولادتي المتوقّع عندما أخضع لجلسة تصوير بالسونار؟

ربما يتغيّر الموعد. قد تخضعين للسونار أو الإيكو في حملك الأول ما بين الأسبوعين الثامن و14. ويُسمى هذا الإجراء “تقييم الحمل”، وهو يُستخدم لإعطائك موعداً دقيقاً أكثر للولادة بناءً على حجم ونمو الجنين. اعرفي المزيد عن السونار أثناء الحمل.

قد يعجبك أيضا