ابدأ رحلة طفلك التعليمية!

ستة أخطاء تجنَّبوها عند قدوم المولود الأول

يعد وصول المولود الجديد إلى البيت من أكثر اللحظات روعة وأجملها في حياة الأبوين، لكن رعايتهما لهذا الطفل حديث الولادة غالباً ما تصاحبها العديد من المخاوف والحيرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمولود الأول.

نقدِّم لكم اليوم أهم ستة أخطاء عليكم تجنّبها عند قدوم المولود الأول.


التوتر المبالغ به بشأن صحة الطفل

تذكروا أنه من الطبيعي الشعور بالخوف بشأن صحة مولودكم الجديد. فمن الطبيعي أن يعاني الأطفال حديثي الولادة من مخاطر صحية متوقعة، والتي قد تكون مصدر قلق حقيقي لمعظم الآباء، لكن لا داعي للخوف من بعض الأمراض البسيطة المنتشرة بين الأطفال حديثي الولادة. لا تفترضوا الأسوأ، بل استشيروا الطبيب دائماً.


تصديق كل ما يقال لكم

أن تكونوا أماً وأباً لأول مرة، توقعوا أن يغرقكم معارفكم بنصائح مختلفة عن الأبوة والأمومة. ومع ذلك، يجب أن تميّزوا بين النصائح الأبوية الجيدة والنصائح التي يجب التخلي عنها.


الإنفاق أكثر من اللازم

عند قدوم مولودكم الأول، توقعوا أن تنفقوا الكثير على ملابس طفلكم وإكسسواراته. لكن يجب عليكم أيضاً أن تتعلموا التوفير. بحيث عدم الإفراط في شراء الأشياء التي لا قيمة لها لاحقاً. انفقوا فقط عند الضرورة وادخروا من أجل مستقبل طفلكم، وهو الأمر الأكثر أهمية.


إهمال العناية بالنفس

في محاولة منكم تقديم الأفضل لأطفالكم، غالباً ما ستهملون صحتكم النفسية. لكن عليكم الاهتمام بصحتكم واحتياجاتكم أيضاً.


التوزيع غير المتكافئ لأعباء العمل

تقاسموا مسؤولياتكم، فهو أمر في غاية الأهمية. حيث لا يمكن للمرء أن يتحمل عبء إدارة كل شيء، سيضمن توزيع عبء العمل بيئة منزلية صحية.


عيشوا اللحظة

في محاولتكم لجعل كل شيء مثالياً، لا تنسَوا أن تعيشوا اللحظات الجميلة بتفاصيلها. بدلًا من التركيز على المشكلات الصغيرة، قوموا بإفساح المجال للذكريات واستمتعوا بأيامكم هذه.