تواصل معنا

اخلقي جواً مشبعاً بالحنانِ وقتَ الإفطار..

اجتماع الأسرة على مائدة الإفطار أحد أكثر ميزات شهر رمضان روعة وحميمية، وهي ميزة قد لا تتوافر في أي شهر آخر من أشهر السنة، فالجلوس على مائدة الإفطار تجمع قلوب الأسرة كاملة في وقت واحدٍ ومكانٍ واحدٍ، الأمر الذي يسهل على الأبوين زرع القيم والأخلاق في أطفالهم.

لذا يجب الحرص على جعل الجو وقت الإفطار جواً مشبعا بالحنان والعطف على الأسرة كاملة، بالجلوس سويةً، والدعاء، والتحدث عن فضائل هذا الشهر، والتخطيط للغد، والتشارك في الأفكار عن كيفية استغلال الوقت في رمضان وغيره، وكذلك التفكير في طريقة لمساعدة الناس وكسب الأجر، فهذا مما يشجع الطفل على مشاركة رأيه وتقوية جانبه الاجتماعي والخطابي، فيعيش جواً من الديموقراطية الفريدة، ومشاركة الأفكار، هذا بالإضافة إلى تقوية الروابط الأسرية بين أفراد الأسرة.

فرمضان شهر الفضائل والكرم والأخلاق الكريمة، وهو ليس شهر لتضييع الأوقات، فأوقاته ثمينة، ونفحاته مميزة، وهو فرصة فريدة للم شمل العائلة، والتخطيط وإعادة تنشيط الروح.

استثمروا وقت أطفالكم بما يفيد خلال نهار الصوم، أعيدوا ضبط تصرفاتكم معهم، وكوِّنوا صداقات معهم، ونموا روح المشاركة في هذا الشهر الكريم.

وفي تطبيق لمسة قمنا بتوفير العديد من المحتويات التي تعينكم على جعل الأجواء في رمضان مناسبة لتربية الطفل إيمانياً وروحياً وأخلاقياً، ففي عالم لمسة كل ما يفيد الطفل ويستثمر وقته خلال صيامه.

وكل عام وأنتم بخير.

قد يعجبك أيضا